...

أفضل 5 مضارب بادل في العالم

تجربة أفضل مضرب بادل في العالم 

اختيار مضرب بادل مناسب أمر ضروري لاستمتاع برياضتك المفضلة البادل. في هذه المقالة سنساعدك على فهم الفروقات بين مضارب البادل المختلفة وكيفية اختيار الأنسب لك. بالإضافة لتحليل 5 مضارب مشهورة تتنافس على لقب أفضل مضرب بادل في العالم.

لماذا تحتاج مضرب بادل احترافي؟ 

تعد رياضة البادل من الرياضات الحديثة التي ظهرت من حوالي 60 عام تقريباً، ولاقت شهرة واسعة وكبيرة بسبب تشابها مع رياضة التنس المشهورة في جميع أنحاء العالم. ومن أجل توظيف مهاراتك الرياضية في اللعبة بشكل صحيح، ستحتاج إلى المعدات المناسبة لذلك. وهنا نقصد مضارب البادل التي تساعد على التحكم في الكرة وتسديدها نحو الخصم بقوة كبيرة ودقة متناهية.  
 

لمحة عن رياضة البادل 

تم ابتكار رياضة البادل في المكسيك في عام 1969. وكغيرها من الرياضات، تتألف من فريقين متخاصمين على كرة صغيرة، وكل فريق منهما يتكون من شخصين. وتكون مهمة كل فريق هو لعب الكرة إلى الجانب المقابل.  

الآن يدور في ذهنك سؤال مهم، كل الكلام السابق ينطبق تماماً على رياضة التنس! إذاً ماهو الفرق بين رياضة البادل ورياضة التنس؟ الفرق الأساسي بين الرياضتين هو وجود الجدران المحيطة بالملعب في رياضة البادل. إذ أن اصطدام الكرة في جدران الملعب المغلق يعد جزءًا من رياضة البادل، وذلك خلاف ما هو عليه في رياضة التنس. الاختلاف الثاني في مضرب رياضة البادل، الذي يكون أقصر قليلاً من مضرب التنس، ولا يحوي الأوتار الموجودة في مضارب التنس.  

منذ أن تم اكتشافها قبل حوالي 60 عام من الآن، أصبحت رياضة البادل واحدة من الرياضات الأكثر نمواُ في العالم. حيث إنها تمتاز بملعب أصغر قليلاً من ملاعب التنس، والجدران الزجاجية التي تحيط بالملعب من جميع الجهات.  

كما هو الحال في باقي الرياضات الموجودة في العالم، تساعد ممارسة رياضة البادل على تحسين تفاصيل صحة الفرد، من خلال تحسين جريان الدم في القلب والأوعية الدموية، وزيادة الفعالية الفيزيائية أثناء اللعب.  

كيفية اختيار مضرب مناسب لرياضة البادل  

إذا كنت مهتمًا في رياضة البادل، وتريد أن تشتري مضرباً خاصاً بك من أجل ممارسة هذه الرياضة، يجب أن تسأل نفسك أولاً. كيف سأختار مضرباً مناسباً؟ وماهي الميزات الهامة التي يجب أن أبحث عنها في المضرب؟ يمكن تلخيص طرق اختيار مضرب مناسب كما يلي: 
 

المادة التي صُنع منها المضرب  

عادة ما يتم صنع مضارب البادل من مادتين، الأولى موجودة في المضرب من الداخل، وتكون عادة من البولي إيتلين أو أستيات فينيل إيتلين EVA؟ أما المادة الثانية فهي الموجودة في الخارج والتي تغطى المادة الأولى الموجودة في الداخل.  

المضارب المصنوعة من مادة البولي إيتلين تكون لينة وسهلة الاستخدام، وتفيد اللاعبين المبتدئين الذين لم يبدؤوا مشوارهم الرياضي، أو الكبار بالعمر الغير قادرين على حمل المضارب الثقيلة أثناء ممارسة الرياضة. تتوفر هذه المضارب بأسعار رخيصة مقارنة مع المضارب المصنوعة من أستيات فينيل إيتلين.  

تتميز مضارب البادل المصنعة من مادة EVA بالقوة والصلابة والمتانة، ولذلك يتم استخدامها من قبل اللاعبين المحترفين ذوي القدرة البدينة القوية. لذا هي صفة أساسية يجب أن تتواجد بالمضرب حتى يتنافس على لقب أفضل مضرب بادل في العالم.

أما بالنسبة للألياف الزجاجية أو ألياف الكربون، فالمضارب المصنوعة من الألياف الزجاجية تكون ذات تكلفة أقل، مع ملمس أكثر نعومة. بالإضافة إلى امتصاص قوي للصدمات. أما المضارب المصنوعة من ألياف الكربون يمكن التحكم بها بشكل أكبر، وبالتالي تمنح اللاعب الثبات في الأداء أثناء اللعب.  

الحجم المناسب  

على عكس ما تعودنا عليه في باقي الرياضات، تأتي مضارب البادل بأحجام وقياسات وأوزان مختلفة، فبعض الشركات تصنع مضارب طويلة أو ثقيلة الوزن، وبعضها يقوم بتصنيع مضارب قصيرة ذات وزن خفيف. لكن معظم المضارب الموجودة في الأسواق اليوم تأتي بحجم 18 بوصة.  

واختيار الحجم المناسب للمضرب يعتمد على مستوى اللاعب ومهارته في اللعب، وعادة ما يستخدم اللاعبون الجدد المضارب القصيرة ذات الوزن الخفيف للتحكم بالكرة بشكل أفضل. بالنهاية تبقى مهارة اللاعب هي العامل الأساسي في اختيار المضرب المناسب.  

اختيار الشكل المناسب

يختلف أيضاً شكل مضارب البادل من متجر لآخر، فبعضها يشبه الشكل الدائري، وبعضها يشبه القطرة أو الدمعة، وبعضها الآخر يشبه شكل الألماس. هذه الأشكال ليست للزينة كما يظن البعض، فالمضارب التي تكون بشكل دائري لها وزن خفيف بالمقارنة مع باقي الأشكال. ويمكن من خلالها ضرب الكرة بدقة كبيرة، وبالتالي يتجه المبتدئون لشراء المضارب الدائرية في بداية مشوارهم في اللعبة.  

المضارب التي تأخذ شكل القطرة أو الدمعة لها أوزان متوسطة بالمقارنة مع باقي الأشكال. لهذا السبب، يمكن استخدامها من قبل اللاعبين المبتدئين أو ذوي المستوى المتوسط، سواء في الدفاع أو الهجوم.  

أما مضرب الدايموند الذي يأخذ شكل الألماس فهو مخصص للاعبين المحترفين بسبب وزنه الكبير، والصعوبة الكبيرة في تحديد اتجاه الكرة من خلاله. لذلك لا ينصح بالبدء بهذا النوع من المضارب للمبتدئين.  

أسلوب اللعب

إن اختيار المضرب المناسب لأسلوب اللعب يساعد على تحسن أداء اللاعب. بالإضافة إلى منع تطور الإصابات لديه، حيث يفضل اللاعبون ذوي البنية الجسدية القوية المضارب القاسية والصلبة والمتينة لأنها تقذف الكرة بشكل أسرع من باقي المضارب. أما المضارب ذات الوزن الخفيف يُفضلها اللاعبون الجدد، بسبب بنيتهم الجسدية الضعيفة أثناء البدء في ممارسة الرياضة.  
 

وزن المضرب

للوزن أهمية كبيرة في اختيار المضرب المناسب، وقد تصل أوزان مضارب البادل حتى 390 غرام تقريباً. حيث يعتمد اختيار الوزن المناسب للمضرب على القوة البدنية للاعب، فالأوزان الكبيرة تستطيع ضرب الكرة بقوة أكبر من المضارب التي تأتي بوزن خفيف.  

مدافع أم مهاجم؟

بما أن كل فريق يتألف من لاعبين اثنين، يقع على أحدهما مهمة الدفاع عن الكرة، والآخر يأخذ دور المهاجم، فعادة ما يقف المهاجم بجوار الشبكة من أجل تسديد الكرة بسرعة وقوة كبيرة، أما المدافع يقف في نهاية الملعب من أجل توجيه الضربات الدقيقة نحو الخصم.  

ولهذا السبب، يجب أن يقوم المهاجمون باختيار مضارب ثقيلة الوزن من أجل ضرب الكرة بسرعة وقوة كبيرة، وهنا ينصح باختيار مضارب الدايموند.  

ويتوجب على المدافعين أن يختاروا المضارب خفيفة الوزن من أجل التحكم بالمضرب بشكل مثالي، وتسديد الضربات بشكل دقيق، وهنا يوصى بالمضارب الدائرية.  

أفضل 5 مضارب بادل في العالم  

يتنافس عدد كبير جداً من الشركات في تصنيع مضارب البادل من أجل بيعها في الأسواق العالمية. فإذا أردت شراء مضرب ما، ستجد في المتاجر مئات الأنواع المختلفة التي قد تشعرك بالحيرة وقت الشراء. سنسهل عليك الأمر وسنشارك معكم تجربتنا لأشهر مضارب البادل في العالم وتصنيفها تباعاً لأفضل 5 مضارب من حيث المواصفات والسعر والشركة المصنعة: 

  1. مضرب بادل اديداس ميتالبون Metalbone
  2. مضرب بادل هيد إيفو (برو سبيد)
  3.  مضرب بادل اديداس ADIPOWER LIGHT 3.2  
  4. مضرب بادل ويلسون بادل ألترا تيم V2 
  5. مضرب بادل نوكس AT10 20

1. مضرب بادل اديداس ميتالبون Metalbone 

مضرب بادل اديداس ميتالبون Metalbone 

له شكل دائري مناسب للاعبين ذوي المستوى المتقدم في لعبة البادل. يأتي بوزن 345-360 غرام مع طول 45.4 سم. مصنوع من مادة الألمنيوم المطلية بألياف الكربون. يتوفر بعدة ألوان منها الأسود والأحمر أو الأسود والأزرق. وهو واحد من افضل مضرب بادل في العالم فعلاُ. لدي الأصدار الأسود والأحمر وهو من أكثر مضارب البادل استخداماً لدي.

لشراء المنتج.

2. مضرب بادل هيد إيفو (برو سبيد)

مضرب بادل هيد إيفو (برو سبيد)

يناسب هذا المضرب للاعبين المحترفين الذين لديهم مشوار طويل في هذه اللعبة، حيث يأتي بوزن 370 جرام، مع استخدام الألياف الزجاجية في هذا المضرب الذي يأخذ شكل دمعة، يأتي بلون واحد وهو اللون الأسود والفضي. يصل سعر هذا المضرب حتى 959 ريال سعودي.  

لشراء المنتج.

3. مضرب بادل اديداس ADIPOWER LIGHT 3.2  

مضرب بادل اديداس ADIPOWER LIGHT 3.2  

يعتبر مضرب بادل Adidas ADIPOWER LIGHT 3.2 Padel Racket أحدث إضافة إلى مجموعة المضارب التي تقدمها شركة Adidas الشهيرة، يتميز المضرب بتوازن خفيف الوزن يمنح اللاعب تحكمًا ممتازًا وسهولة في التحرك على الملعب. إضافة إلى استخدام تكنولوجيا متقدمة مثل الكربون والتي تزيد من أداء المضرب وفعاليته على الأرضية. أغرمت بشكله الخارجي، وتصميمه الفريد من نوعه. لدي هذا النوع من المضارب على الصعيد الشخصي. ويتم سؤالي عنه في كل مرة العب بهذا المضرب.

لشراء المنتج.

4. مضرب بادل ويلسون بادل ألترا تيم V2 

مضرب بادل ويلسون الترا

تم تصميم هذا المضرب خصيصاً للاعبين الذين يريدون اللعب بسرعة وقوة. له شكل ألماسي ويبلغ طوله 455 ملم ووزنه 366 غرام. تم الاعتماد على الألياف الزجاجية ومادة أسيتات فينيل إيتلين EVA لزيادة قدرة المضرب على ضرب الكرة بسرعة وقوة تجاه ملعب الخصم. له عدة ميزات مثل تقنية Power Pillar والـInfinity Edge وقبضة Sublime وغيرها، يتوفر باللون الأزرق ويبلغ سعره حوالي 499 ريال سعودي.  

لشراء المنتج.

5. مضرب بادل نوكس AT10 20

مضرب بادل نوكس

يتوفر مضرب بادل AT10 2024 بعدة ألوان، مع إطار من ألياف الكربون المطلي بالألمنيوم. يبلغ طول المضرب 5 سم. مع عرض يبلغ أيضاً 5 cm، ووزن يقدر بـ 360 غرام. هو مناسب للاعبين الذين يملكون مهارة عالية في لعبة البادل. يبلغ سعره حوالي 1550 ريال سعودي. يمكن إعادة بيعه بسهولة في السوق لإدراك لاعبي البادل بقيمة مضرب البادل هذا.

لشراء المنتج.

مقارنة بين أفضل 5 مضارب بادل في العالم:

مقارنة بين مضارب البادل  مضرب بادل AT10 2024 من نوكس  مضرب بادل اديداس ميتالبون Metalboneمضرب بادل هيد إيفو سبيدمضرب بادل اديداس ADIPOWER LIGHT 3.2 مضرب بادل ويلسون ألترا تيم V2 
اللون  متعدد الألوان  أسود وأزرق
أسود والأحمر
الأسود  الأسود والأصفر  أسود وأزرق  
الإطار  من مادة الألمنيوم  من ألياف الكربون  من الألياف الزجاجية  من مادة الجرافيت  من الألياف الزجاجية  
الوزن  360 غرام 345-360 غرام 370 غرام 365 غرام 366 غرام 
السعر  1550 ريال سعودي وسطياً 1350 ريال سعوي 959 ريال سعودي 850 ريال سعودي 499 ريال سعودي 
العلامة التجارية  نوكس أديداس هيد دنلوب ويلسون 
مستوى المهارة  للمحترفين للمحترفين للمحترفينللمحترفينللمحترفين 

 
في الختام، بعد أن تعرفنا على كيفية اختيار مضرب بادل مناسب، وأفضل المضارب الموجودة في هذا المجال، نذكر بأن أفضل مضرب بادل في العالم يباع في السعودية أو الأسواق الخليجية، هو المضرب الذي يلائم مهارة اللاعب أثناء أداء الرياضة. فاللاعبين المبتدئين الذين سيبدؤون مشوارهم حديثاً في اللعبة، يجب أن يبحثوا عن مضرب بشكل الدمعة مع وزن خفيف قدر الإمكان من أجل التحكم في الكرة والمناورة بشكل جيد. أما اللاعبين المحترفين سيبحثون عن مضرب الدايموند مع الوزن الثقيل، لضرب الكرة بأكبر قوة وسرعة ممكنة.  

Stay up to date
Register now to get updates on promotions and coupons

عربة التسوق

×
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.