...

لغة القطط

5 لغات تتحدثها القطط

هل تساءلت يومًا ماذا يحاول قطك الصغير أن يخبرك به من خلال نواءه أو خرخرته أو حتى عبر إيماءاته؟ القطط لديها لغات فريدة تستخدمها للتواصل فيما بينها ومعنا للتعبير عن رغباتها ومشاعرها. ومحاولتك لفهم هذه اللغة يعمق العلاقة بينك وبين قطك الجميل ويجعلها متناغمة. دعنا نكتشف تفاصيل لغة القطط التي تستخدمها ونفك رموزها الغامضة.

لغة القطط

اللغات الـ 5 التي تُعبر القطط بها عن نفسها:

1. لغة القطط بالصوت

لغات مواء القطط عبر المواء بنبرات متعددة هي إحدى الطرق التي يتواصل بها القطط بصوت مسموع. يمكن لكل نِواء صوتي أن ينقل رسائل مختلفة، مثل الجوع أو طلب الملاطفة أو الإحساس بالضيق. أبدي انتباه أكثر إلى نبرة الصوت والتكرار لفهم ما يحاول قطك التعبير عنه.

2. لغة عيون القطط

النظر القط المباشر إليك بعيناه تعني الثقة والمودة، في حين أن العينان الواسعتان قد تُشير إلى وضعية الاستعداد التام سواء بسبب الإثارة أو العدوانية. احترم حدود القطو وتجنب النظر المطول، خاصة إذا أظهر علامات عدم ارتياح.

3. لغة جسد القطط

تُعبر القطط عن أنفسها من خلال إشارات الجسد بشكل أوضح. ويمكن الاستدلال من وضع أذنيهم وذيلهم وحتى شواربهم عن مزاجهم واحتياجاتهم. على سبيل المثال، القط المسترخي والمرتاح لديه عيون مُغمضة جزئياَ وذيل مُقوس، في حين أن القط المُنفعل أو الخائف يُثني أذنيه ويُخبئ ذَيله (1).

4. لغة ذيل القطط

يُمكن أن تنقل حركة ووضعية ذيل القط معلومات مهمة. كذلك قد يدل الذيل المتأرجح برفق على تحية ودية، في حين أن الذيل الذي يَهز بسرعة قد يشير إلى الانزعاج أو العدوانية. فهم هذه التفاصيل يُساعدك على الرد بشكل مناسب وفهم حالة القط المِزاجية. أقرأ أكثر عن لغة ذيل القطط هنا.

5. لغة خرخرة القطط

ليس دائمًا تعني خرخرة القط علامة على الفرح. من ناحية أخرى، الخرخرة تَدل على حالة ألم أو قلق أو البحث عن الراحة. كُن على الاستعداد لتفسير السياق التي أتت به الخرخرة والسلوك المصاحب لها لتحديد المعنى الحقيقي وراءها.

لغة القطط

الأسئلة الشائعة عن لغة القطط:

ما صحة لغة القطط فيها 16 كلمة معروفة لدى العلماء؟

ليس هناك دليل قاطع يثبت أن لغة القطط تحتوي على عدد محدد من الكلمات. على الرغم، من أن القطط تستخدم مجموعة متنوعة من التعابير الصوتية والجسدية للتواصل، إلا أنه لم يتم تحديد عدد بذاته من الكلمات التي يمكن فهمها بشكل مُحدد.كما يعتمد تفسير لغات القطط بشكل أساسي على التفاعلات الاجتماعية والسياق التي أتت به أكثر من كلمة أو طريقة مِواء مُخصصة.

تذكر، تعتبر الدراسات المتعلقة لغات القطط مجالًا حديثاً نسبيًا وما زال البحث مستمرًا لفهم لغة التواصل بين القطط وأصحابها بشكل أفضل.

هل القطط تفهم ما نقوله؟

القطط قادرة على الاستيعاب بشكل محدود ما يقصده البشر عن طريق الصوت ولغة الجسد. وعلى الرغم من أنه لا يمكن للقطط فهم اللغة البشرية بنفس الطريقة التي يَفهمها البشر، إلا أنها قد تتعلم بعض الإشارات والتعليمات المحددة مع مرور الوقت.

على سبيل المثال، يمكن أن يتعلم القط ما الذي يقصده صاحبه من خلال الأوامر البسيطة مثل “لا” أو “تعال”. هكذا، يُمكن للقطط أيضًا التعرف على نبرة الصوت والتعابير الوجهية التي قد تُشير إلى المشاعر مثل السعادة أو الغضب.

كذلك، يجب عدم التوقع من القطط أن تفهم جُمل معقدة أو أفكار معقدة على نفس مستوى الفهم البشري ويُفضل أن تٌعزز التواصل مع القطط من خلال استخدام الصوت الهادئ والإشارات الجسدية المُحببة مثل اللمس والمداعبة بطريقة لطيفة.

الخاتمة:

لدى القطط لغة غنية ومعقدة تتجاوز مُجرد المواء والخرخرة. وتُعبر عن أنفسها من خلال اللغات الأخرى عدا عن المُخرجات الصوتية مثل لغة الجسد وحركات الذيل ولغة العيون، اسعى لفك رموز رسائلهم وتعزيز التواصل مع قطك الصغير يُساعد في بناء علاقة أقوى ويضمن حياة سعيدة سوياً بإذن الله. وتذكر، كل قط فريد من نوعه ولديه شخصية مستقلة، لذا خذ الوقت اللازم لمراقبة ومعرفة لغة قطك المفضلة بالتعبير عن نفسه لتفاهم أعمق بينكم.



مقالات ذات صلة:

لغة الحب عند القطط: علامات حب القط لصاحبها

Stay up to date
Register now to get updates on promotions and coupons

عربة التسوق

×
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.