...

مقارنة بين سماعة انكر ساوند كور Q30 و Q20

أيهما افضل سماعة رأس لاسلكية؟ ساوند كور لايف Q30 أم Q20؟

تملك سماعة انكر ساوند كور Q30 و Q20 الكثير من الصفات المميزة التي نالت بسببها شهرة واسعة على مستوى العالم. وعندما سنأتي على ذكر التشابه بين هاتين السماعتين بالتفصيل. ستجد أنهما متشابتهان بالكثير من الخصائص المتعلقة بالتصميم والبطارية والصوت، ومختلفتان ببعض الميزات الهامة. والتي لها سمعة واسعة للاستخدام كسماعة العاب محيطية وسماعة تناسب السفر و الاستخدامات المتعددة. لذلك سنتستعرض في هذه المقالة أهم الاختلافات والتشابهات بين سماعة انكر ساوند كور لايف Q20 و Q30. عسى أن تساعدك على الاختيار فيما بينهما حسب تفضيلات الاستخدام.

التشابهات بين سماعة انكر ساوند كور Q30 و Q20

تتشابه سماعة Anker Soundcore Life Q30 و Q20 بالكثير من الصفات. لذلك سنذكر المتشابهات فيما بينهما من حيث البطارية والتصميم وجودة الصوت وغيرها:

الفرق في التصميم بين سماعة Q30 Anker Soundcore Life و Q20

من الأمور المتشابهة في التصميم مايلي:

يحوي كلاً منهما على كابل قابل للانفصال، وبالتالي يمكن استخدام كابلات بديلة بكل سهولة. بالإضافة إلى قابلية طي السماعتين وتزويدهما بحقيبة مخصصة للسماعات من أجل السفر أو التنقل من مكان لآخر بدون التسبب بأي أذى لهما.

ما يميز هاتان السماعتان هو أن خروج الصوت منهما يتم من الجزء الخلفي من غطاء الأذن الذي يحوي أيضاً بعض الثقوب والفتحات الخاصة بخروج الهواء. ذلك يساعد في الحصول على صوت طبيعي ونقي تماماً.

لم يتم تصميم أي منهما لمقاومة للماء. قد تحتوي على بعض المقاومة للماء لكن سماعة أنكر ساوندكور لايف Q30 و Q20 غير مخصصة للاستخدامات التي تعرضها للماء، مثل الاستحمام أو السباحة أو أثناء القيام بالتمارين الرياضية العنيفة لكيلا تتعرض للتلف.

تحوي السماعتان مكبر ستيريو للصوت الأمر الذي يوفر تجربة فريدة عند استخدامهما.

التصميمAnker Q20Anker Q30
كابل قابل للانفصاليحوييحوي
قابلية الطيموجودةموجودة
حقيبة السفرموجودةموجودة
خروج من الهواء من الجزء الخلفي من غطاء الأذن موجودةموجودة
المقاومة للماءغير مقاومةغير مقاومة
مكبر صوت ستيريوموجودموجود

الفرق في الصوت بين سماعة انكر ساوند كور Q30 و Q20

تتشابه السماعتان في جودة الصوت بالأمور التالية:

كلاهما يحوي جهاز خاص لإزالة الضوضاء يسمى جهاز إلغاء الضوضاء النشط ANC. تكمن وظيفة هذا الجهاز بالحصول على صوت مثالي أثناء ركوب الطائرة. إذ يمكن من خلال الـ ANC سماع الأصوات المنخفضة بالرغم من وجود الضوضاء في الخلفية. وبالتالي يساعد هذا الجهاز على حماية الأذن من الأصوات المرتفعة.

تملك السماعتان وحدة تشغيل بحجم 40 ملم ومعاوقة 16 أوم. فكلما كانت وحدة التشغيل أكبر حجماً أصبحت السماعات أكثر قوة ذات صوت واضح.

يقدر ضغط الصوت الموجود في سماعة Anker Soundcore Life إصدار Q20 و Q30 بـ 95 ديبسل/ ميغاواط.

جودة الصوتAnker Q20Anker Q30
جهاز إلغاء الضوضاء النشط ANC موجودموجود
حجم وحدة التشغيل40 ملم40 ملم
المعاوقة16 أوم16 أوم
ضغط الصوت95 ديبسل/ ميغاواط95 ديبسل/ ميغاواط

الفرق في السعر بين سماعة Q20 و Q30

مقارنة بين سماعة انكر q20 vs q30

وجدنا أن سعر سماعات Anker متقارب في مختلف منصات البيع، وانسب سعر كان على منصة أمازون. مقارنة بجودة السماعات فإن السعر يُعتبر منخفض نسبياً. وغالباً هذا ما جعلها ذات سمعة جيدة عالمياً.

بالنسبة لسماعة Q20 فالسعر تقريباً: 125 ريال سعودي (ما يعادل 33 دولار أمريكي).

رابط طلب سماعة انكر Q20 من أمازون

أما لــسماعة Q30 فالسعر تقريباً: 170 ريال سعودي (ما يعادل 45 دولار أمريكي).

رابط طلب سماعة انكر Q30 من نون

كوبون خصم لإسترداد نقدي يصل الى 10%: NMN75
احفظ كوبون الخصم لديك في الجوال لتستفيد منه في المستقبل.

الفرق في البطارية بين سماعة انكر ساوند كور Q30 و Q20

لا تحوي السماعات مغناطيس نيوديميوم الذي يمتاز بالوزن الخفيف والقوة الكبيرة مع صوت واضح وعالٍ. يُعد هذا المغناطيس أفضل من مغناطيس فريت الموجود في باقي السماعات إلا أنه غير موجود في سماعة Q20 و Q30.

تم تزويد السماعات بمؤشر لمستوى البطارية لمعرفة مستوى الشحن الخاص بالسماعات، حيث تقدر سعة البطارية بـ720 ميللي أمبير[1]. وكلما زادت سعة البطارية الموجودة في السماعات، زادت المدة الزمنية التي يمكن استخدام السماعات فيها من دون وصلها إلى التيار الكهربائي.

لا تدعم سماعة أنكر ساوند كور لايف Q20 و Q30 الشحن اللاسلكي. كما أنها لا تدعم الشحن بالطاقة الشمسية، ولا يمكن استبدال البطارية الخاصة بالسماعات بسهولة. وهو أمر منطقي بالنسبة لسعرها فمن الغير المجدي تغير البطارية بعد عدة سنوات من الاستخدام. عواضاً عن ذلك المُرجج شراء سماعات جديدة بإصدار جديد عند المقربة من انتهاء عمر البطارية بعد مضي وقت طويل من الزمن.

البطاريةسماعة انكر ساوند كور Q20سماعة انكر ساوند كور Q30
مغناطيس النيوديميومغير موجودغير موجود
طاقة البطارية720 ميللي أمبير720 ميللي أمبير
وجود مؤشر البطاريةموجودموجود
شحن البطارية بشكل لاسلكيغير موجودغير موجود
شحن البطارية بالطاقة الشمسية لا يمكنلا يمكن
إمكانية إزالة البطاريةغير قابلة للإزالةغير قابلة للإزالة

الفرق في الاتصال بين سماعة ساوندكور لايف Q30 و Q20

تملك السماعتان خاصية البلوتوث من أجل نقل البيانات من المسافات القريبة بالاعتماد على موجات الراديو. إذ أن الإصدار الخامس من البلوتوث الموجود في السماعات قادر على نقل البيانات بسرعة.

تملك السماعات الكثير من أجهزة الترميز التي تساعد على تسهيل نقل الصوت اللاسلكي عبر البلوتوث ولكن هذه البرامج الذي سنذكرها بعد قليل غير موجودة في سماعة ساوند كور لايف Q20 و Q30:

  • برنامج APTX الذي يدعم الصوت بمعدل يبلغ 384 كيلوبت في الثانية.
  • برنامج ATPX Adaptive يشبه البرنامج السابق ولكنه يدعم الصوت بمعدلات مختلفة من أجل الاستماع إلى الصوت بشكل دقيق ومن دون أية تداخل مع الأجهزة الأخرى.
  • برنامج LDAC من البرامج التي تم إنتاجها من قبل شركة سوني. هو برنامج قادر على دعم الصوت بمعدلات عالية جداً، بالإضافة إلى التكيف مع معدلات منخفضة تصل لـ 330 أو 660 كيلوبت في الثانية.
  • برنامج APTX HD يدعم صوت 24 بت عالي الجودة بمعدل بت يصل حتى 576 كيلوبت في الثانية.
الاتصالسماعة انكر ساوند كور Q20سماعة انكر ساوند كور Q30
إصدار البلوتوثالإصدار الخامسالإصدار الخامس
برنامج APTXغير مدعومغير مدعوم
برنامج APTX Adaptiveغير موجودغير موجود
برنامج LDACغير مدعومغير مدعوم
برنامج APTX HDغير موجودغير موجود
برنامج APTX Low Latency غير مدعومغير مدعوم
برنامج APTX Losslessغير موجودغير موجود

بالإضافة إلى المتشابهات الذي ذكرناها سابقاً، يوجد بعض الميزات المتشابهة بين سماعة العاب محيطية Q20 و Q30. على سبيل المثال، تحوي السماعتان ميكروفونين مخصصين لإزالة الضوضاء من الخلفية وتصفية الصوت، للحصول على صوت نقي في أثناء الضجيج قدر الإمكان. وبالتالي يمكن استخدامها في إجراء المكالمات عبر التطبيقات المختلفة، أو في الدردشة الصوتية للألعاب الموجودة على الهواتف والحواسيب.

لا تحوي سماعة أنكر ساوندكور لايف Q20 و Q30 مستشعراً يكشف إزالة السماعة من الأذنين[2]. حيث يساعد هذا المستشعر على الحفاظ على عمر البطارية من خلال إيقاف عمل السماعات مؤقتاً عند إزالتهل من الأذن. إلى جانب ذلك، لا يمكن كتم الصوت بشكل مباشر من خلال السماعات.

يتوفر في السماعات لوحة تحكم واحدة في مستوى الصوت، موجودة في القسم الذي يوضع على الأذنين أو ما يسمى بجسم السماعات. في بعض الأنواع الأخرى قد نجد لوحة التحكم الثانية موجودة في الكابل، وبالتالي يمكن تشغيل السماعات بكل سهولة.

أما عن فترة الضمان من الشركة المصنعة فهي تختلف من منطقة لأخرى، ولكنها بشكل عام قد تصل إلى عام ونصف.

المزاياسماعة انكر ساوند كور Q20سماعة انكر ساوند كور Q30
ميكروفون لإزالة الضوضاءموجودموجود
عدد الميكروفونات22
مستشعر إزالة السماعةغير موجودغير موجود
كتم الصوتلا يمكنلا يمكن
لوحة تحكم في جسم السماعة موجودةموجودة
لوحة تحكم في الكابلغير موجودةغير موجودة
فترة الضمانعام ونصفعام ونصف

الاختلافات بين سماعة أنكر ساوندكور لايف Q30 و Q20

يوجد الكثير من الاختلافات الهامة بين سماعة أنكر ساوندكور لايف Q20 و Q30. فالبعض قد يستغني عن أحد السماعات ويختار السماعة الثانية بسبب وجود هذه الاختلافات، نذكر منها ما يلي:

يقدر وزن سماعة أنكر Q20 بـ 263 غرام، أما وزن سماعة أنكر Q30 يبلغ 260 غرام. إذ أن الوزن الأقل للسماعات هو المفضل عند المستخدمين، لأن الأجهزة خفيفة الوزن يكون نقلها أسهل من مكان لآخر وأكثر راحة في الحمل من الأجهزة ثقيلة الوزن.

الكابل الموجود في سماعة أنكر ساوندكور لايف Q20 قابل للتشابك. أما الكابل الموجود في سماعة Q30 غير قابل للتشابك مما يمنح سماعة Q30 ميزة إضافية عن سماعة Q20.

على الرغم من أن أجهزة عزل الصوت عن الضوضاء متشابهة في Q20 و Q30، إلا أن القدرة الأكبر عن عزل الصوت من الضوضاء، ومنع تسريب الصوت أثناء عمل السماعة هو لصالح سماعة أنكر ساوندكور لايف Q30 مما يجعل افضل سماعة رأس لاسلكية.

يوجد اختلاف كبير في عمر البطارية بين سماعة Q20 و Q30، ووفقاً للشركة المصنعة للسماعات، يصل عمر البطارية في سماعة Q20 إلى 40 ساعة. أما عمر البطارية في سماعة Q30 يبلغ 60 ساعة عند الاستخدام. هذا يعني أن سماعة Q30 تحتاج وقت أقل للشحن بالمقارنة مع نظيرتها. إذ تحتاج سماعة Q20 إلى ساعتين ونصف لشحن البطارية بالكامل، أما سماعة Q30 تحتاج إلى ساعتين فقط لشحن البطارية بشكل كامل.

بالنسبة لنوع الكابل الموجود في السماعات، تحوي سماعة أنكر ساوندكور لايف Q30 كابل من Type-C. أما سماعة أنكر Q20 لا تحوي كابل من هذا النوع. وبالتالي، يمكن استخدام سماعة Q30 بشكل سلكي أو لاسلكي، أما سماعة Q20 يمكن استخدامها بشكل لاسلكي فقط.

تحدثنا سابقاً عن أهمية برامج الترميز التي تساعد على تسهيل نقل الصوت عبر البلوتوث. إذ أن سماعة أنكر ساوندكور لايف Q30 تحوي برنامج إضافي عن سماعة أنكر ساوندكور لايف Q20 والذي يسمى برنامج AAC الذي يدعم صوت 24 بت بسرعة 250 كيلوبت في الثانية. كما أن الحد الأقصى للبلوتوث مختلف بين السماعتين، فهو يصل إلى 10 أمتار في سماعة Q20، وإلى 15 متر في سماعة Q30.

عندما ترتدي السماعات وتذهب للجري، يجب أن تكون على دراية تامة بحركة المرور من حولك. هذه من الميزات الهامة الموجودة في سماعة أنكر ساوندكور لايف Q30. إذ تحوي هذه السماعة على وضع “الصوت المحيط” الذي يساعد على سماع الأصوات القريبة من المكان عند تفعيل هذا الوضع، وهذه الميزة غير موجودة في سماعة Q20.

الاختلاف الأخير بين سماعة Q20 و Q30 هو توفر خاصية الـ NFC في سماعة أنكر ساوندكور لايف Q30. وعدم توفرها في سماعة أنكر ساوندكور لايف Q20.

الاختلافاتسماعة انكر ساوند كور Q20سماعة انكر ساوند كور Q30
الوزن260 جرام263 جرام
كابل غير قابل للتشابكغير موجودموجود
عزل الصوت من الضوضاءلها قدرة أقل من سماعة Q30لها قدرة أفضل من سماعة Q20
عمر البطارية40 ساعة60 ساعة
وقت الشحنساعتان ونصفساعتان
كابل من نوع Tybe-Cغير موجودموجود
نوع الاتصاللاسلكيسلكي ولاسلكي
برنامج AACغير موجودموجود
الحد الأقصى لنطاق البلوتوث 10 أمتار15 متر
خاصية الـ NFCغير موجودةموجودة
وضع الصوت المحيطغير مدعوممدعوم

في الختام، نجد أن سماعة انكر ساوند كور Q30 و Q20 تتشابه بالكثير من الصفات وتختلف في بعضها. وهذا يعد ميزة وسلبية في الوقت نفسه، فهو من الميزات لأن المواصفات عالية الجودة مشتركة بين السماعتين ومن شركة مرموقة مثل Anker. كلا السماعتان من تجربتنا كانت ذو أداء عالي وصوت نقي وتُعد جودة ممتازة مقابل السعر المعروضة به للبيع. أما من ناحية الاختيار بينها فأمر يختلف تبعاً للاستخدام كهل ستشتريها لأنها سماعة رأس لاسلكية أم بهدف استخدامها في السفر او الاستخدامات أخرى.

ندرك أن الاختلافات القليلة بينهما تجعل مهمة اختيار واحدة منهما في منتهى الصعوبة. لذا نتمنى أن نكون فصلنا مواصفات السماعات بشكل جيد، حتى نساعدكم على اختيار ما يناسب احتياجاتكم.

Stay up to date
Register now to get updates on promotions and coupons

عربة التسوق

×
Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.