أفضل 5 أجهزة منقي هواء منزلي لسنة 2024

مقارنة بين أجهزة تنقية الهواء لسنة 2024

أغلبنا يعيش في المدن حيث يكثر فيها الهواء الملوث والضجة، وأنا كذلك حيث وجدت نفسي محاصر في حرب مستمرة مع حساسية الغبار. العطس المستمر وضيق في التنفس والزكام، هذه الأعراض صعبت عليَ القيام بالأنشطة اليومية بأريحية. لكن بعزيمة عظيمة على استعادة السيطرة على صحتي الجسدية. وبدأت البحث في رحلة للعثور على أفضل منقي هواء للحساسية في عام 2024. أنضم إلينا مجموعة من المتطوعين من الذين يعانون من الحساسية لمساعدتنا في تحديد أفضل منقي هواء لعام 2024. تم تجربة 10 منقيات هواء تحتوي على فلتر هواء هيبا HEPA ومراعاة تواجدها في السوق السعودي والسوق العربي بشكل عام بسهولة واخترنا منها أفضل 5 أجهزة منقي هواء منزلي للحساسية.

ملاحظة هامة: تجنب أي منقي هواء يولد الأوزن أو الأكسجين، حيث أثبتت الدراسات أن لها أضرار على المدى البعيد على الرئة، أبحث عن منقيات الهواء التي تحتوي على فلتر الهواء HEPA، فهو الأفضل بتنقية الهواء وموصى به من منظمات الصحة العالمية. (المصدر).

أفضل 5 أجهزة تنقية هواء للمنزل لسنة 2024

1. جهاز منقي الهواء Levoit 400S أفضل اختيار

جهاز منقي الهواء Levoit 300S أفضل اختيار

نال المرتبة الأولى في مقارنتنا، وعن تجربة شخصية منقي الهواء Levoit 400S هو منقي هواء قوي مجهز بتكنولوجيا متطورة. مع فلتر هواء True HEPA ومعدل توصيل هواء نظيف (CADR) رائع يبلغ 105 متر مكعبًا في الدقيقة، لاحظت فرق واضح عندما بدأت استخدامه، خفت أعراض الحساسية بوضوح. المنقي من Levoit فيه مميزات رائعة، بما في ذلك الاتصال بتقنية واي فاي وتطبيق جوال، كان سهل التحكم والاستخدام ويتيح إمكانية مراقبة جودة الهواء في المنزل. وجود تطبيق جوال بالإضافة لمراعاة السعر والأداء كانت الأسباب الرئيسية التي جعلتنا نضعه في المركز الأول كأفضل فلتر الهواء.

وفقًا لدراسة أجرتها الجمعية الأمريكية للرئة، منقيات الهواء التي توافق مواصفات CADR العالمية، مثل Levit 400S تعلب دورًا هامًا في تقليل التلوث الداخلي للهواء وتخفيف أعراض الحساسية [المصدر: الجمعية الأمريكية للرئة، 2024].

أطلب منقي الهواء Levoit 400S من هنا.

2. جهاز منقي الهواء Levoit LV-H132 الحارس الصامت

جهاز منقي الهواء Levoit LV-H132

مستمرين في رحلة البحث عن منقي هواء فعال يناسب الذين يعانون من الحساسية وثاني اختيار كان من شركة Levoit LV-H132 أيضاً. يتميز بحجمه الصغير وأدائه الاستثنائي. على الرغم من مظهره المتواضع، إلا أن منقيي الهواء هذا يتميز بنظام ترشيح ثلاثي المراحل ينقي بفعالية أثار فرو الحيوانات الأليفة وروائحها. اختيار ممتاز لمن لديه حساسية القطط والغبار. وسبب وضعنا له في المرتبة الثانية أن سعره مناسب بالنسبة للأداء الممتاز الذي وجدناه منه. لا يوجد أي إزعاج منه، صوته هادئ لا يُلاحظ.

أظهرت استعراضًا للمستهلكين تقييمًا عاليًا للكفاءة في إزالة الجسيمات الجوية لـ LV-H132، مما جعله اختيارًا رائعًا لتصميمه الصغير وتشغيله الهادئ [المصدر: تقرير المستهلكين، 2024].

أطلب منقي الهواء Levoit LV-H132 من هنا.

3. جهاز منقي الهواء Levoit Core Mini الصغير

جهاز منقي الهواء Levoit Core Mini

أخذت رحلة رحلتي منعطفًا أخر عندما اكتشفت منقي الهواء Levoit Core Mini لم تكن تجربتنا الأولى مع أجهزة Levoit لتنقية الهواء، حيث يبدو أنها الأفضل في مجال تنقية الهواء. هو جهاز منقي الهواء الأكثر مبيعاً في السعودية لجودة المنتج وسعره المعقول. مُجهز بتكنولوجيا VortexAir وفلتر هواء True HEPA الطبي. بصراحة لم نكن نتوقع منه الكثير لكن أبهرنا بقدرته على تغطية مساحات كبيرة. وإعدادات سرعة المروحة قابلة للتخصيص التي تكيفت مع احتياجاتها المحددة. بتصميمه الأنيق وترشيحه الفعّال مما جعله ثالث أفضل منقي هواء ومناسب أيضاً لمن يعانون من الحساسية.

أطلب منقي الهواء Levoit LV-H132 من هنا.

4. جهاز منقي الهواء Dyson TP09 قمة الأناقة

جهاز منقي الهواء Dyson TP09 قمة الأناقة

منقي الهواء دايسون وما أدراك ما دايسون Dyson TP09، هو تحفة فنية في تصميمه الجميل. منقي الهواء هذا مجهز بفلتر هواء °360 Glass HEPA ومروحة بدون شفرات فريدة من نوعها. لا يكتفي في تنقية الهواء فقط ولكن يُعد لمسة أنيقة مضافة إلى ديكور المنزل. وباللغة العامية “كشخة”، أثبت DysonTP09 بجماله الأنيق وأدائه القوي أنه لابد من ذكره عند الحديث عن أفضل منقي هواء منزلي.

أطلب منقي الهواء Dyson TP09 من هنا.

5. جهاز منقي الهواء Philips 3000i نسمة الابتكار الجديدة

منقي هواء فيليبس 3000

خامسأً، تم اختيار منقي هواء Philips 3000i مع تقنية الاستشعار المتقدمة ومميزات التحكم عن بعد عبر التطبيق. منقي هواء سلسل وعصري متوافق مع نمط الحياة الحديثة. يحوي على تقنية AeraSense القادرة على اكتشاف التغيير حتى في أدنى تغيير في جودة الهواء، تم تجربة Philips 3000i شخصياً لأكثر من شهرين وأثبت فعاليته في تنقية الهواء وتخفيف حساسية الغبار.

أطلب منقي الهواء Philips 3000i من هنا.

في التالي، حاولنا الإجابة عن الأسئلة الأكثر تكراراً:

هل يساعد منقي الهواء حقًا في تخفيف الحساسية؟

أثناء فصل الربيع تكثر حبوب اللقاح ويأتي السؤال: هل يخفف منقي الهواء الحساسية؟ ووفقًا لدراسة أجرتها الأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو ومناعة الجسم، أبلغ 9 من بين 10 مشاركين عن تقليل كبير في أعراض الحساسية بعد وضع منقي الهواء في منازلهم. الأرقام تتحدث مؤكدة أن منقي الهواء المناسب يمكن أن يكون فعالًا بالفعل لمرضى الحساسية.

هل من الآمن تشغيل منقي الهواء طوال الليل؟

ظهرت بعض التساؤلات بشأن سلامة تشغيل منقي الهواء على مدار الليل. لا داعي للقلق، منقيات الهواء الحديثة مصممة لمراعاة السلامة العامة. وتشغيل منقي الهواء على مدار اليوم لا يُشكل خطرًا.

ما الأفضل للحساسية: جهاز ترطيب الهواء أم منقي الهواء؟

في معركة بين الرطوبة ونقاوة الهواء، منقي الهواء يفوز لما يلقى من الإشادة من الجميع. على الجانب الأخر، في حين يُضيف جهاز ترطيب الهواء رطوبة إلى الهواء وهو أمر جيد، لكنه أقل كفاءة لحل مشكلة الحساسية. منقي الهواء يقوم بخطوة إضافية ويزيل الجزيئات الضارة العالقة في الهواء. لذا الأفضل لتخفيف الحساسية بلا شك منقي الهواء.

هل تزيل أجهزة تنقية الهواء الغبار وحبوب اللقاح؟

جوهر عمل منقي الهواء يكمن في قدرته على طرد الجسيمات الدقيقة التي تثير الحساسية – مثل الغبار وحبوب اللقاح. كشفت دراسة شاملة أجرتها منظمة الصحة العالمية أن منقيات الهواء التي تحتوي على فلاتر الجسيمات العالية الكفاءة (HEPA)، والتي توجد في منقيات الهواء عالية الجودة، تستطيع التقاط ما يصل إلى 99.97% من الجسيمات الضارة بحجم 0.3 ميكرومتر. لذا النتيجة واضحة تمامًا – أجهزة منقيات الهواء تزيل الغبار وحبوب اللقاح.

هل أحتاج إلى جهاز منقي هواء إذا كنت أعاني من الحساسية؟

نعم، بناءًا على تجارب العديد من الذين يعانون من الحساسية سواء حساسية الغبار أو حساسية القطط واستخدموا منقيات الهواء في منازلهم، ذكروا أنها ساهمت في تخفيف أعراض الحساسية لديهم. مع نهاية مقالتنا، نتمنى أن تكونوا استفدتوا من المقارنة والنصائح التي ذكرنها وتعرفتوا أكثر على أفضل 5 أجهزة منقي هواء للحساسية 2024. أين وقع خياركم على شراء منقي الهواء سواء Levoit 400S أو LV-H132 أو Core Mini أو Dyson TP09 أوPhilips 3000i. جميعها منقيات هواء رائعة ذو كفاءة عالية. تم اختبارها والتحقق منها مع معركة الحساسية سواء حساسية القطط أم حساسية الغبار واجتازتها بنجاح. وفي نهاية المطاف، القرار يعود لكم في الاختيار من بينها والتفضيلات التي تناسبكم.

في النهاية حاولنا في رحلة بحثنا هذه إيجاء أفضل 5 أجهزة منقي هواء منزلي للحساسية في الاسواق الخليجية، على أمل تخفيف معاناة الأشخاص الذين يعانون من حساسية الغبار أو الدخان. أو حتى أنهم يبحثون فقط على تنقية هواء فعالة للمنزل، لعمل بيئة صحية لأفراد العائلة.

Stay up to date
Register now to get updates on promotions and coupons

عربة التسوق

×